خبير الاعشاب والتغذية العلاجية خبير الاعشاب عطار صويلح

التنحيف والسمنة

2012/08/14

الأحد، 6 مارس، 2016

السيلوليت

السيلوليت
هل يمكن أن للمرأة أن تتخلص من السيلوليت للأبد، إليك بعض الأفكار والطرق التي ستساعدك إن شاء اللهبالتخلص من السيلوليت بطريقة فعالة
1- لا يمكن أبداً التخلص من السيلوليت عن طريق فرك مناطق السيلوليت بالجيل أو استعمال الكريمات الموضعيةأو أي شيء خارجي ويجب التوقف عن استخدام هذه الأدوية والوصفات التي توضع خارجياً لأنها قد تزيد الأمرسوءاً.
على الرغم من أن هناك العشرات من أن هناك العشرات من الكريمات للحد من السيلوليت في الأسواق إلا أنها لاتفيد مهما كانت مكلفة في التخلص من السيلوليت لأن السيلوليت ليس مشاكل جلدبل هو مشكلة هيكلية فيالعضلات ولا يمكن أن تصحح إلا عن طريق حل مشكلة ضمور الألياف العضلية في مناطق السيلوليت
فالانتفاخات  التي تظهر على مناطق السيلولايت والتغير اللوني في المنطقة ما هي إلا عرض من الأعراضالسطحية لمشكلة في العضلات ولا يمكن علاج الأعراض بل يجب  علاج المشكلة الأساسية ولن يفيد استعمالالكريمات والمستحضرات أو الجيل أبداً
2-العلاجات الجراحية لمشكلة السيلوليت:
إن العلاج الجراحي محفوف بالمخاطر ومكلف أيضاً وهو يقوم فقط على إزالة الكتل دون إزالة السبب وأن إزالة الاعراض دون التخلص من السبب المؤدي لها يؤدي إلى ظهور الأعراض مرة ثانية أي بعد فترة قصيرة منالتخلص من السيلوليت تعود هذه المشكلة بالظهور مرة ثانية.
3- مشكلة السيلوليت ليست وراثية:
إن الاعتقاد الخاطئ بأن السيلوليت مشكلة وراثية هو اعتقاد خاطئ يجعل الشخص لا يحاول التخلص منه  ويعيق أي محاولة في اه التخلص منه. 
وغالباً ما يكون هذا الاعتقاد الخاطئ عن السيلوليت مشكلة بحد ذاتها وخصوصاً إذا سمعت المرأة هذا الكلام من الطبيب فيترسخ هذا الاعتقاد لديها.
على الرغم من أنه من الشائع أن نرى الأم وابنتها يعانيان من مشكلة السيلوليت ولكن هذا لا يعني أن السيلوليت هو شيء وراثي بل يعني ببساطة أنهم يتبعون عادات غذائية نفسها أدت إلى نفس المشكلة وأن الأم وابنتها لم يجدوا وسيلة لعلاج هذه المشكلة.
4- يمكنك التخلص من السيلوليت بغض النظر عن العمر متى ما لاحظت المرأة هذه المشكلة:
إن السيلوليت هو مشكلة في العضلات لذلك يمكن التخلص منه بحركات رياضية  بسيطة بحيث تركز هذه الرياضة على مناطق السيلوليت.
وهذه الحركات الرياضية يمكن على أي مرأة اتباعها  بغض النظر عن سنها أو مستوى اللياقة البدنية.
كما أن السيلوليت قد يحدث للمرأة في مختلف مراحل عمرها قد يظهر منذ سنوات المراهقة المبكرة أو بعد الحمل أو بعد  سن الياس. فهو مشكلة لا تتعلق بالعمر بل تنتج بسبب ليونة العضلات وعدم نجانس الطبقات العضلية تحت الجلد.
5- الطريقة الوحيدة المؤكدة للتخلص نهائياً من السيلوليت هو عبارة عن سلسلة من الأنشطة الرياضية البسيطة والتي تستهدف الجزء السفلي من الجسم على وجه التحديد:
تركز الحركات  الرياضية على شد العضلات وتقويتها وعمل تناسق بين طبقات العضلات لمنع ظهور الكتل ولإعادة مظهر العضلات الأملس حرق الدهون الزائدة في المنطقة
بهذه الطريقة تستطيع المرأة تدريجياً أن تتخلص من السبب المؤدي للسيلوليت كما إنه يتم حرق الدهون الزائدة في تلك المناطق

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More