خبير الاعشاب والتغذية العلاجية خبير الاعشاب عطار صويلح

التنحيف والسمنة

2012/08/14

الثلاثاء، 1 ديسمبر، 2015

النصائح والتنحيف





غالباً ما يعاني الأشخاص أصحاب الأوزان الزائدة من مشكلة ظهور الدقن المزدوجة,
إذ أن تراكم الدهون في الجسم يؤدي إلى ظهور هذه الدقن المزدوجة, ولكن السمنة ليست هي السبب الأول في ظهورها بل هناك أسباب عدة لظهور الدقن المزدوجة منها التقدم بالسن, إذ يفقد الجلد مرونته  مع مرور الوقت مما يسبب ترهل البشرة وظهور الدقن المزدوجة, كما أن العوامل الوراثية تلعب دوراً هاماً في تطور الدقن المزدوجة إذ من الممكن أن تظهر عند الأشخاص ذوو الأوزان المعتدلة والشباب.

بغض النظر عن السبب المؤدي لتطور الدقن المزدوجة إلا أنها مكروهة للغاية لدى الكثير من الناس ويجب أن يتم التخلص منها والحصول على رقبة جميلة ومشدودة وهناك عدة طرق منها الطريق الجراحي الذي يقص هذه المنطقة ولكن هذه العملية خطيرة نوعاً ما وتحتاج إلى تخدير كما أن الدقن المزدوجة تعود بعد فترة من الزمن أو من الممكن حقن الميزوثربي وهي تقنية حديثة تساعد على التخلص من الدقن المزدوجة وشد الرقبة. ومن الأفضل للتخلص منها تخفيف الوزن الزائد والحصول على وزن مثالي ليتم تنحيف الوجه بصورة متناسقة بعيداً عن العمليات الجراحية, كما يوجد عدة تمارين رياضية مخصصة لهذه المنطقة تساعد على نحت الرقبة. وهناك أيضاً طرق طبيعية تساعد في التخفيف من ظهور الدقن المزدوجة ومن أهمها:

1-زيت فيتامين  E:

إن زيت فيتامين Eجيد للبشرة فهو يحسن من مرونة الجلد ولا يجعله يتهدل, ومن الممكن استخدام هذا الزيت والاستفادة منه بأكثر من جانب ومنها:

-        الإكثار من تناول الأغذية الحاوية على فيتامين Eومن أهم هذه الأغذية هي الخضروات الورقية الخضراء ومنتجات الحليب والأرز البني والبقوليات والمكسرات والتفاح.

-        أو من الممكن عمل مساج للبشرة بزيت فيتامين Eلتحفيز الدورة الدموية في منطقة الدقن المزدوجة وشد الجلد أيضاً وجعل الدم يتدفق لهذه المنطقة ويخفف من انتفاخها.

2-بياض البيض:

إن بياض البيض عني بالبروتينات التي تساعد على شد البشرة وشد مسام البشرة وبذلك يساهم في التخفيف من البشرة المترهلة والخطوط الرفيعة كما أنه يزيل الخلايا الميتة من البشرة, وباستعمال بياض البيض لا يتم التخلص فقط من الدقن المزدوجة بل يتم الحصول على رقبة جميلة وشابة أيضاً.

ولأفضل نتيجة يجب أن يتم مزج بياض بيضتين مع ملعقة من الحليب وملعقة من العسل وملعقة من عصير الليمون وعدة قطرات من أي زيت عطري مثل زيت النعناع لإخفاء رائحة البيض. يتم وضع المزيج على الوجه والرقبة والدقن المزدوجة وتركه لمدة نصف ساعة حتى يجف تماماً ثم غسل البشرة بصورة جيدة بالماء.

3- الغليسرين:

يعرف الغليسرين بأنه مرطب رائع للبشرة وهو مكون أساسي في العديد من المستحضرات التجميلية, وله فوائد أخرى غير ترطيب البشرة العميق فهو يحسن من طبقات الجلد السطحية ويزيد من مرونة البشرة كما أن له دور فعال في التخفيف بشكل سريع من التجاعيد والبشرة المترهلة مما يجعله مفيداً للتخفيف من الدقن المزدوجة. ولأفضل النتائج في التخلص من الدقن المزدوجة يجب أن يتم مزج ملعقة من الغليسرين مع ملعقة من الملح الإنكليزي وإضافة قطرات من زيت النعناع وتطبيق هذا المزيج على منطقة الدقن المزدوجة باستعمال قطنة وتركها من 20 إلى 30 دقيقة ثم غسلها بالماء, يجب أن تكرر هذه الطريقة من 3 إلى 5 مرات في الأسبوع على الأقل.

4- الحليب:

يحتوي الحليب على اللاكتيك أسيد ومواد مغذية أخرى منها فيتامين Aوفيتامين Dوفيتامين B6  وفيتامين B12والبيوتين والبروتينات والبوتاسيوم والكالسيوم والمنغنيز والسيلينيوم. ومن أهم هذه المواد الموجودة في الحليب والتي تساعد في التغلب على الدقن المزدوجة هي السيلينيوم وهو مضاد للشيخوخة ويساعد في تحسين مرونة البشرة وبالتالي يساعد في التخفيف من الدقن المزدوجة, كما أن الكالسيوم وفيتامين Dالموجودة في الحليب تحسن من انتاج الكولجين في البشرة وتزيد من مرونة الجلد. وبشكل عام فإن الحليب مفيد جداً لحل مشاكل البشرة المختلفة ومنها ترهل الجلد وظهور الدقن المزدوجة لذلك ينصح بتطبيق الحليب على الرقبة والدقن المزدوجة وتركه قليلاً ثم غسله بالماء أو مزج الحليب مع العسل ووضع الخلطة على الدقن المزدوجة لمدة ربع ساعة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More