خبير الاعشاب والتغذية العلاجية خبير الاعشاب عطار صويلح

التنحيف والسمنة

2012/08/14

الثلاثاء، 1 ديسمبر 2015

نصائح غذائية


فقدان الوزن والحصول على النحافة ليس مهمة سهلة. لا يمكننا البقاء على قيد الحياة دون طعام وإغراء هذه الأيام من الصعب جدا
مقاومته، إذا كنت ترغب في البقاء في صحة جيدة عليك أن تعتاد على شراء المنتجات الطبيعية قليلة السعرات

1. الجزر
الجزر احد الخضروات الحلوة المذاق . أنها لا تحتوي على السكر، ومع ذلك، فالسكريات التي توجد في الخضروات هي أقل ضررا بكثير من تلك التي نجدها في الكعك أو الحلوى. الجزر تحتوي على 25 سعرة حرارية فقط لكل كوب مما يعني أنه يمكنك إضافته إلى الحساء والفطائر والعصائر، تناول الجزر نيئا أو مطهي من وقت لآخر. يشتهر بمقدار عال من الكاروتين التي يوصى به لتحسين الرؤية، والجلد والجهاز المناعي. 
 

2. الفلفل الأحمر
 منخفضة جدا في السعرات الحرارية . طعم ورائحة لطيفة تحتوي على سعرات حرارية أقل من التفاح. إضف الفلفل الأحمر إلى السلطة، وتناولها نيئة لتتمتع بصحة جيدة متوسط ​​الفلفل الأحمر تحتوي على 40 سعرة حرارية فقط مما يجعلها منتج ممتاز لأولئك الذين يتبعون نظام غذائي. فهي غنية بالألياف وفيتامين C، وعلى الرغم من انها حلوة جدا، الا انها تحتوي فقط 1 غرام من السكر. وينصح بالفلفل الأحمر حتى لو كان الشخص لايتبع أي نوع من النظام الغذائي ولكن لمجرد الحفاظ على الصحة والوزن وتوهج الجلد.
 

3. خيار
لماذا نعشق الخيار؟ أولا، بسبب رائحتة الطازجة وذو مذاق جيد في عصائر الخضروات والسلطات. يعرف بسهولة من خلال رائحته , محبوب من جميع الناس.الخيار  ليس فقط ذو طعم ورائحة لطيفة. بل أنه يحتوي على الحد الأدنى من السعرات الحرارية 98٪ من الخيار هو ماء!
يطهر الجسم، والجلد، ويحسن الشعر والأظافر.  و هو منتج رائع للجمال باحتواءه على فيتامين C والبوتاسيوم وفيتامينات المجموعة B والسيليكا.
4. السبانخ
تماما مثل معظم الخضروات والفواكه، السبانخ لا يحتوي على اية دهون. هذا المصنع يوفر لنا الفيتامينات B و C والبروتين والكالسيوم والألياف. كما أنه غني بفيتامين ألف والمعادن، مثل الحديد والمغنيسيوم. هل تعلم أن كوب من السبانخ يحوي فقط 20 سعرة حرارية؟ اضيفي السبانخ إلى السندويشات أو الوجبة الخفيفة عند الشعور بالجوع. غني بطعم الزبدة مع  حلاوة بسيطة قد تلبي الرغبة الشديدة بتناول الحلويات مع الحفاظ على النظام الغذائي الخاص بك.  ويمكن استخدام السبانخ لصنع الشوربات بطعم مختلف وفريد .
5. الفراولة
الفراولة من الفاكهة المفضلة لدينا. إلا في حال الحساسية من هذا التوت فيجب استبعادها من القائمة الخاصة بك. الا انها عطرة، حلوة ولذيذة. الفراولة تجعل الوجبة الخفيفة لذيذة وصحية. تحتوي على 50 سعرة حرارية فقط لكل كوب. استخدمي الفراولة بدلا من الحلويات السكرية الغير صحية , غنية بالمواد المغذية والمعادن والفيتامينات. ويمكن بسهولة جعل أيامك أسهل بدون السكريات المكررة . اصنعي أطباق جديدة خاصة حيث تكون الفراولة هي العنصر الرئيسي .
 

6. الخس الرومي
الغذاء الصحي لا يكلف بالضرورة كثيرا. يكفي فقط اتخاذ قرارات ذكية واختيار ما هو الأفضل بالنسبة لك. إذا كانت ميزانيتك متواضعة وتريد التوفير،  حاول شراء الخس -هذا الغذاء الرخيص، صحي جدا ومنخفض السعرات الحرارية. هذا النوع من الخس يعطي 30 سعرة حرارية فقط لكل كوب. وإلى جانب هذه، سوف تحصلين على الكثير من الفيتامينات A و C. الخس هو وسيلة جيدة لتحسين الجهاز المناعي وصحة القلب وبأسعار معقولة . إضيفيه إلى العصائر أو السلطات.

7. الشوفان
الشوفان يحتوي على سعرات حرارية أكثر من الأطعمة التي ذكرناها أعلاه (180سعرة في الكوب الواحد). ومع ذلك، يوصى بدقيق الشوفان للذين يتبعون نظام غذائي لأن هذا المنتج يشعرك بالامتلاء لفترة طويلة ولن تشعر بالجوع. لا تضع أي شيء في الشوفان الخاص بك. إذا كنت لا تحب طعمه العادي، نقترح عليك إضافة بضع التوت لذلك. تجنب إضافة السكر والمربى أو العسل .
الأطعمة السبعة المذكورة أعلاه هي منخفضة السعرات الحرارية، تحتوي على كميات من المواد الغذائية والمعادن والفيتامينات لمساعدتك في تحقيق الحمية  والحفاظ على صحتك أو حتى تحسينها . الشيء لبجيد عن هذه المنتجات الـ7 هو أنها تكلف قليلا وبأسعار معقولة للجميع. فهي متوفرة في أي متجر، ويمكن استخدامها لجعل الأطباق المعتادة بطعم مختلف.
__________________________

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More