خبير الاعشاب والتغذية العلاجية خبير الاعشاب عطار صويلح

التنحيف والسمنة

2012/08/14

الاثنين، 26 ديسمبر، 2016

نقص الوزن


نقص الوزن


ثتصنيف البدانة كمرض قد جعل كونها رقيقة يبدو بصحة جيدة والكثير من المرغوب فيه للبعض، ولكن هذا في الحقيقة ليست كذلك. كما جذابة كما أن فكرة أن تكون الوزن قد يكون لشخص يكافح للتخلص من الوزن الزائد، فإن الحقيقة هي أن النحافة أو نقص الوزن يمكن أن يكون مجرد قاتلة مثل السمنة المفرطة. في حين لدينا هاجس الوجبات السريعة قد تحولت السمنة إلى وباء، لدينا هاجس مع المشاهير ونماذج لحمي ومشوه بشدة تصوراتنا الجمال والشكل المثالي. في مثل هذه البيئة غالبا ما يتم التعرف على مشكلة نقص الوزن ورقيقة على هذا النحو وهو في الواقع تتفاقم بسبب الضغوط الاجتماعية والمواقف السائدة.

ويستخدم مصطلح "الوزن" في سياق طبي لوصف جسم الإنسان إذا وزن واحد هو أقل ما يعتبر متوسط ​​وزن صحي. في حين أن وزن الجسم المثالي يختلف إلى حد كبير على عوامل مختلفة، بعضها لا يمكن حقا أن تحسب، ومؤشر كتلة الجسم أو BMI الحساب هو أفضل طريقة لتحديد الوزن المثالي. إذا مؤشر كتلة الجسم أقل من 18.5 فإن ذلك يعني أنك أكثر عرضة من نقص الوزن.

ارتفاع حاد في السمنة، بما في ذلك السمنة في مرحلة الطفولة في القرن الماضي انطلقت أجراس الإنذار وهي محقة في ذلك. للأسف، لدينا مصلحة في فقدان الوزن واللياقة البدنية أبعادا الهوس يتفاقم بسبب بالتمجيد الثقافة الشعبية نماذج لحمي والمشاهير. وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، ويزداد خطر الوفيات إلى حد كبير في الأشخاص الذين يعانون من مؤشر كتلة الجسم أقل من 18.5. هذا خطر الوفاة هو في الواقع أعلى من ذلك في الأفراد يعانون من نقص الوزن بالمقارنة مع نظرائهم في زيادة الوزن. سوء التغذية ونقص الوزن تذهب عادة جنبا إلى جنب والفرد الذي هو الوزن هو الأكثر عرضة للمعاناة أيضا من سوء التغذية. الغذاء مهم ليس فقط كمصدر للطاقة، ولكن أيضا كمصدر للمغذيات. النقص في الوقود أو الدهون والسعرات الغذائية يمكن أن تضعف بشدة أداء مختلف العمليات الجسدية والأجهزة.

إذا كنت يعانون من نقص الوزن بشكل طبيعي، وقد تم اتباع نظام غذائي صحي ومع ذلك، من المرجح أن يكون أي شيء يدعو للقلق. ببساطة ميالا البعض منا وراثيا ليكون نقص الوزن. في حالات أخرى ومع ذلك، قد يكون بسبب بعض الكامنة وراء حالة صحية غير مشخصة. فقدان الوزن المفاجئ أو فقدان الوزن الذي يحدث دون أي سبب معروف ويمكن أيضا أن يكون مؤشرا على بعض حالة طبية وينبغي التحقيق طبيا.

أعراض نقص الوزن
سوء التغذية هو العرض الأكثر أهمية وإثارة للقلق من نقص الوزن ويمكن أن يسهم في مختلف الأعراض الأخرى المرتبطة يجري الوزن:

التعب المتكرر ولا يمكن تفسيره
الشعور بالضيق العام وتراجع في القدرة على التحمل
المقاومة خفضت
في الأطفال قد تلاحظ أيضا أعراض مثل الخمول والكسل. المشكلة هي أهمية خاصة في الأطفال والمراهقين لأنها يمكن أن يكون لها تأثير كبير على النمو والتنمية. بعض من هذه الأعراض يمكن أن يسبب تدهور حالة، وانخفاض مستويات الطاقة والتعب في الأطفال والمراهقين من شأنه أن يؤدي إلى قلة النشاط البدني وفقدان الاهتمام في الأنشطة الرياضية. بينما النشاط البدني أمر ضروري بالنسبة لنا للبقاء بصحة جيدة، فإنه من المهم أيضا للأطفال لأنه يضمن النمو الجسدي السليم وتنمية القوة العضلية.

أسباب نقص الوزن
تختلف أسباب نقص الوزن و / أو يعانون من سوء التغذية إلى حد كبير ليس فقط بين مختلف الناس، ولكن أيضا بين مختلف السكان. في معظم أنحاء العالم النامي وفي المجتمعات المحرومة اقتصاديا صعوبة الحصول على الطعام المغذي هو السبب الرئيسي للمشكلة، في حين أن هناك العديد من الأسباب الاجتماعية والنفسية التي من المحتمل أن تكون المسؤولة عن المشكلة في العالم المتقدم. في بعض الحالات قد تبقى الأفراد رقيقة "على الرغم من استهلاك الغذاء الصحي بسبب العوامل الوراثية، ولكن في حالات أخرى قد تتطور المشكلة بسبب حالة صحية دون تشخيص أو علاج أو مرض. يمكن أن أمراض الجهاز الهضمي تضعف بشدة قدرة المرء على امتصاص العناصر الغذائية ومشكلة يمكن أن يؤدي أيضا من اضطرابات نفسية أو أمراض جسدية مثل السل والسرطان وفرط نشاط الغدة الدرقية. اضطرابات الأكل مثل فقدان الشهية العصبي هي أيضا سبب شائع لنقص الوزن ويمكن أن يؤدي إلى سوء التغذية الحاد. إذا أهملت، ومعظم هذه الحالات يكون مهلكا.

وبالإضافة إلى هذه الأسباب، قد يكون بعض الأفراد أيضا من نقص الوزن ويعاني من الاعراض المرافقة بسبب السلوك القهري عندما يتعلق الأمر إلى ممارسة والتدريب الرياضي. بينما النشاط البدني أمر ضروري ومفيد للغاية، وكنت بحاجة للتأكد من أن النظام الغذائي الخاص بك يدعم من مستويات النشاط البدني. حرق مزيد من السعرات الحرارية التي تستهلك سوف تؤدي في النهاية إلى انخفاض وزن الجسم. الطفيليات المعوية هي سبب شائع آخر لانخفاض وزن الجسم، وعلى الرغم من عادات الأكل الطبيعية. وهذا أمر شائع خاصة في البلدان والمناطق النامية مستويات سوء النظافة وبين الأطفال والمراهقين ربما.

العلاجات لنقص الوزن
يمكن أن يكون نقص الوزن تشكل مخاطر صحية خطيرة ويجب التعامل معها على محمل الجد. بينما الرعاية المنزلية يمكن أن تساعد في الشفاء، فإنه ليس بالضرورة استراتيجية فعالة للتعامل مع هذه المشكلة. الرعاية الطبية الضرورية للغاية لتشخيص دقيق ولأي نتيجة دائمة. في الحالات التي يتم إحضارها الشرط على من أمراض أخرى أو الاضطرابات الصحية، وهذا مهم بشكل خاص، كما لا يمكن لأي قدر من التدخل مع التعديلات الغذائية أو نمط الحياة ستساعد إذا لم يتم معالجة السبب الاساسي.

طبيعي جدا الطريقة الأكثر فعالية وهامة لمواجهة مشكلة نقص الوزن سيكون من خلال زيادة السعرات الحرارية من خلال الأطعمة الصحية. تناول الأطعمة السريعة التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية وهل سوى المزيد من الضرر؛ كنت بحاجة لتناول الطعام الذكية. المكملات العشبية قد تساعد على تحفيز الشهية، ولكنها ستكون فكرة جيدة للتشاور مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل أن يحاول أي نوع من المكملات الغذائية. قد تساعد المكملات الغذائية أيضا، خاصة إذا كان سوء التغذية الحاد. في هذا السيناريو، قد تحتاج إلى استشارة أخصائي تغذية أو اختصاصي التغذية أيضا. كما تم العثور على الماريجوانا الطبية للمساعدة في بعض الظروف مع فقدان الشهية، ومع بعض الأسباب النفسية، ولكن هذا سيعتمد مرة أخرى على التشخيص وعلى قوانين الدولة على الماريجوانا.

النظام الغذائي لنقص الوزن
إن أبسط طريقة لزيادة الوزن من خلال النظام الغذائي الخاص بك هو من خلال زيادة السعرات الحرارية. الأطعمة الصحية مع قيم عالية من السعرات الحرارية ما يلي:

فواكه مجففة
منتجات الألبان مثل الجبن
جوز
في سياق التغذية من السوائل محاولة وتشمل:

حليب صافي
العصائر
الحليب المخفوق
عند الفرد هو نقص الوزن بحيث يتطلب عناية طبية، فقد أصبح من الضروري لجعل التغييرات الغذائية بناء على مشاورات مع مقدم الرعاية الصحية وأخصائيي التغذية أو أخصائيي التغذية. متطلبات كل فرد تختلف وسوف التغذية تكون قادرة على توفير المريض مع خطة الغذاء المتخصصة بناء على احتياجات كل فرد.

وإليك بعض النصائح الغذائية العامة للمساعدة في زيادة الوزن (تأكد من استشارة الطبيب قبل محاولة أي من هذه النصائح إلى وجود مخاطر صحية أخرى أو الظروف يمكن أن تجعل بعض هذه عكسية):

في حين أن الأطعمة والمشروبات التي تدرج في النظام الغذائي الخاص بك هي مهمة، فإنه من المهم أيضا أن تتجنب بعض الأطعمة لأنها يمكن أن تقلل من الشهية، في حين أن بعض ببساطة لا تقدم أي قيمة غذائية. وتشمل هذه المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة، وكذلك مشروبات الطاقة. عندما تسوق البقالة، في محاولة لتجنب التقاط أي من خالية من الدهون / قليل الدسم أو المنتجات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات.

اقتراح لنقص الوزن
تغيير نمط الحياة هي في غاية الأهمية لدعم وفي كثير من الأحيان لاستخلاص أي فوائد من التغييرات الغذائية. ممارسة الرياضة ضرورية للغاية كما يمكن زيادة كتلة الجسم من خلال تضخم العضلات. وقد أبرزت العديد من الدراسات فوائد تمارين رفع الأثقال للأفراد مع انخفاض وزن الجسم، لأنها تساعد على تحسين قوة العضلات، كثافة المعادن في العظام وزيادة الوزن.

موارد
وولر HT. الطول والوزن والوفيات. التجربة النرويجية. اكتا ميد Scand ملحق. 1984، 679: 1-56. مجلات PMID: 6585126.
عملة، A .؛ G. سيرجي، P. BENINCA، L. وبولي، G. Cinti، L. فيرارا، G. بينيديتي، G. توماسي، C. Pisent وG. العنزي (2000). "العظام المعدنية الكثافة والتركيب الجسم في الموضوعات المسنين نقص الوزن وعادي". هشاشة العظام الدولي 11 (12).




0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More